التخطي إلى المحتوى الرئيسي

طرق علاج الرمد الصديدي وكيف يمكن الحد من أعراضه


مرحبًا  ، في مدونة دكتورة مفتوحي فضيلة الرسمية
الموضوع

الرمد الصديدي
هناك العديد من الأسباب التي قد تؤدي لتعرضك لالتهاب العين أو الرمد الصديدي أو حتى ما يسميه البعض العين الوردية. تعرفوا معنا من خلال المقال الآتي على طرق علاج الرمد الصديدي وكيف يمكن الحد من أعراضه في المنزل.

الرمد الصديدي

التهاب الملتحمة أو الرمد الصديدي هو حالة تصيب العين نتيجة العدوى أو الحساسية؛ عادةً ما تتحسن في غضون أسبوعين دون علاج. قد يعرف الرمد الصديدي والتهاب الملتحمة أيضاً بالعين الوردية.

يصيب هذا الرمد عادةً كلتا العينين ويجعلهما:

  • بهما صديد أبيض أو أخضر اللون يصدر من العينين.
  • رؤية ضبابية.
  • حساسية للضوء.
  • محتقنتين بالدم.
  • بها شعور حارق أو شعور بالانزعاج.
  • وجود صديد يلتصق بالرموش.
  • حكة.
  • تدميع من العينين.

اقرأ أيضاً: علاج حساسية العين باستخدام الأدوية وبعض الطرق المنزلية

أسباب التعرض للرمد الصديدي

  • الفيروسات، بما في ذلك النوع الذي يسبب نزلات البرد.
  • البكتيريا.
  • المهيجات مثل الشامبو والأوساخ والدخان وماء حمامات السباحة الذي يحتوي على الكلور.
  • رد فعل تحسسي على قطرة العين.
  • رد فعل تحسسي لأشياء مثل حبوب اللقاح أو الغبار أو الدخان، أو قد يكون ذلك بسبب نوع خاص من الحساسية يصيب بعض الأشخاص الذين يرتدون العدسات اللاصقة.
  • الفطريات والأميبات والطفيليات.
  • ينتج التهاب الملتحمة والرمد الصديدي أحيانًا عن مرض ينتقل عن طريق الاتصال الجنسي، حيث يمكن أن يؤدي السيلان إلى شكل نادر ولكنه خطير من التهاب الملتحمة الجرثومي، ويمكن أن يؤدي إلى فقدان البصر إذا لم تعالجه.
  • الكلاميديا أيضاً ​​يمكن أن تسبب التهاب الملتحمة لدى البالغين. إذا كنت تعاني من الكلاميديا ​​أو السيلان أو غيرها من البكتيريا في جسمك عند الولادة، فيمكنك نقل العدوى إلى طفلك من خلال قناة الولادة.
  • يمكن أن ينتشر المرض الناجم عن بعض البكتيريا والفيروسات بسهولة من شخص لآخر، لكنه لا يمثل خطورة صحية خطيرة إذا تم تشخيصه على الفور. إذا حدث ذلك مع طفل حديث الولادة، أخبري الطبيب على الفور، فقد تهدد العدوى رؤية الطفل.

كيفية تخفيف أعراض الرمد الصديدي

هناك أشياء يمكنك القيام بها للمساعدة في تخفيف الأعراض مثل:

استخدم قطعة قماش قطنية (قطعة واحدة لكل عين)؛ قم بغلي الماء ثم اتركه يبرد قبل:

  • فرك رموشك برفق لتنظيف القشور.
  • أمسك بقطعة قماش قطنية باردة وضعها على عينيك لبضع دقائق لتبردها.

أوقف العدوى عن طريق:

  • غسل يديك بشكل مستمر بالماء الدافيء والصابون.
  • قم بغسل أكياس أو أغطية الوسادات ووجهك وملابسك في ماء ساخن ومطهر.
  • لا ترتدي أي عدسات لاصقة حتى تتحسن حالتك ويزول الرمد الصديدي تماماً.
  • لا تشارك أحد وسادتك أو المناشف الخاصة بك حتى لا تنشر العدوى.
  • لا تقم بفرك عينيك.

اقرأ أيضاً: علاج الرمد عند الاطفال بالطرق الطبية.. ونصائح منزلية هامة

متى يجب الاتصال بالطبيب؟

تواصل مع الطبيب على الفور في حال وجود أي من الأعراض الآتية:

  • هناك إفرازات صفراء أو خضراء كثيرة من عينك، أو إذا كانت جفونك مغلقة في الصباح.
  • لديك ألم شديد في عينك عندما تنظر إلى ضوء ساطع.
  • من الواضح أن رؤيتك تأثرت بلون عينيك الوردي.
  • لديك ارتفاع في درجة الحرارة أو رعشة وقشعريرة أو ألم في الوجه أو فقدان البصر، وهي أعراض غير شائعة.

اتصلي بطبيبك على الفور إذا كان لديك مولود حديث الولادة مصابًا بالوردي، لأنه قد يضر برؤيته بشكل دائم. قد يطلب منك طبيب العيون أن تأتي إلى المكتب للفحص الفوري.

إذا بقيت الأعراض خفيفة لكن الاحمرار لم يتحسن خلال أسبوعين، فأنت بحاجة إلى استشارة طبيب العيون.

طرق علاج الرمد الصديدي

يختلف العلاج بحسب السبب المؤدي للرمد، وهو ما يحدده الطبيب بعد فحص حالتك.

الفيروسات. غالبًا ما ينتج هذا النوع من الرمد عن الفيروسات التي تسبب نزلات البرد، وكالبرد يجب أن يستمر في مساره، والذي يستمر عادةً من 4 إلى 7 أيام. تذكر أنه قد يكون معديًا جدًا، لذا افعل كل ما بوسعك لمنع انتشاره، أيضاً المضادات الحيوية لن تساعد أي شيء يسببه فيروس، لذا لا تفكر في تناولها.

البكتيريا. إذا تسببت البكتريا، بما في ذلك تلك المتعلقة بالأمراض المنقولة بالاتصال الجنسي، في ظهور التهاب أو رمد صديدي بالعين، فستتناول المضادات الحيوية في شكل قطرات أو مراهم أو حبوب.

قد تحتاج إلى وضع القطرات أو المراهم على الجفن من 3 إلى 4 مرات يوميًا لمدة 5 إلى 7 أيام. ستأخذ الحبوب لعدة أيام؛ من المتوقع أن تتحسن العدوى في غضون أسبوع. تناول أو استخدم الأدوية وفقًا لتعليمات الطبيب، حتى لو اختفت الأعراض.

المهيجات. قد ينتج الرمد الصديدي عن بعض المهيجات، استخدم الماء لغسل المادة من العين لمدة 5 دقائق؛ من المتوقع أن تبدأ عيناك في التحسن خلال 4 ساعات.

إذا كان التهاب الملتحمة ناتجًا عن مواد حمضية أو قلوية مثل مواد التبييض، فعليك شطف العينين على الفور بالكثير من الماء واتصل بطبيبك على الفور.

الحساسية. يجب أن يتحسن التهاب الملتحمة المرتبط بالحساسية بمجرد علاجك للحساسية وتجنب مسببات الحساسية.

اقرأ أيضاً: علاج التهاب العين الفيروسي والتحسسي.. وهذه هي الأعراض

مضادات الهيستامين (سواء عن طريق الفم أو قطرات) يمكن أن تساعد في هذه الحالة (لكن تذكر أنه إذا كان لديك عيون جافة، فإن تناول مضادات الهيستامين عن طريق الفم يمكن أن يجعل عينيك أكثر جفافًا) راجع طبيبك إذا كنت تعتقد أن عينيك الوردية بسبب الحساسية.

قد يطلب منك طبيب العيون العودة لزيارته خلال عدة أيام للتأكد من تحسن اللون الوردي لعينيك مع الدواء الموصوف. للمزيد من المعلومات حول الرمد الصديدي، تواصلوا معنا وقوموا بترك استشاراتكم الطبية لنا عبر هذا الرابط.

The post طرق علاج الرمد الصديدي وكيف يمكن الحد من أعراضه appeared first on كل يوم معلومة طبية.

مجانا  .
: ملاحظة هامة 


من أجل المزيد من خدمتكم وإجابة على استفساراتكم أرجو التكرم بالتواصل معنا على الإيميل الخاص أو صفحة الفيس بوك الرسمية لضمان وصول جميع نصائحنا إليكم يجب عمل اعجاب على جميع منشوراتنا • شارك منشورتنا مع أصدقائك وذكرهم بمشاركتها مع أصدقائهم • لا تنس أن تضع رابط صفحتنا في الجروبات والمنتديات التي تظهر على صفحتكم الشخصية فمرحبا بحضرتكم ومتابعة شيقة الإيميل الخاص لا تنس أن تضع رابط صفحتنا في الجروبات والمنتديات التي تظهر على صفحتكم الشخصية فمرحبا بحضرتكم ومتابعة شيقة

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

ماهو غشاء البكاره؟ واين يوجد؟ وماهي اشكاله المختلفه؟

يعتبر غشاء البكارة جزء من تكوين الجهاز التناسلي لدى المرأة ويستعمل غشاء في مجتمعنا الاسلامي للاستدلال على عفة الفتاة رغم أن هذا الاعتقاد غير دقيقة فيما إذا کانت الفتاة قد اتصلت جنسياً برجل نتيجة إيلاج القضيب في مهبلها فهناك العديد من الفتيات يفقدن عذريتهن اما لأسباب لا علاقة لها بالاتصال الجنسي مع الرجل او انهم من النوع النادر التي تزداد بدونها ولكن تبقى الطريقة السريرية الوحيدة لتحديد حقيقتها .  انواع غشاء بكارة مرفقة بالصور كل هذه واكثر اسئله تدور باذهان المقبلين علي الزواج لذلك فقد رايت ان اضع لكم هذا الموضوع.... هو الغشاء الذي يغلق فتحة المهبل جزئيا ويزول هذا الغشاء عند أول ملامسة بين الرجل والمرأة ودخول الذكر. ويختلف شكل الغشاء وحجمه بين امرأة وأخري ويتمزق الغشاء عند الملامسة الأولى عادة أو يثقب ثقبين في العادة ويزول تماما بعد تكرار الملامسة ويصحب هذا الإدخال نزول قليل من الدم وقد يكون كثيرا في بعض الأحيان وفي الغالب يصحب التمزق ألما قد يكون شديدا نسبيا أو خفيفا علي حسب حجم ونوعية الغشاء وسمكه ومرونته.. أو بعض الأخطاء التي تفعلها المرأة مثل الفزع العصبي والتشنج أ

مرض داء فاغنر

مرحبًا  ، في مدونة   دكتورة مفتوحي فضيلة الرسمية الموضوع مرض داء فاغنر , التهاب الاوعية لـ واغنر , ورام حبيبي وينغري , مرض تورمات داء فاجنر الحبيبومي, التهاب الأوعية الحبيبومي WG ,Wegener granulomatosis مجانا  . : ملاحظة هامة  من أجل المزيد من خدمتكم وإجابة على استفساراتكم أرجو التكرم بالتواصل معنا على الإيميل الخاص أو صفحة الفيس بوك الرسمية لضمان وصول جميع نصائحنا إليكم يجب عمل اعجاب على جميع منشوراتنا • شارك منشورتنا مع أصدقائك وذكرهم بمشاركتها مع أصدقائهم • لا تنس أن تضع رابط صفحتنا في الجروبات والمنتديات التي تظهر على صفحتكم الشخصية فمرحبا بحضرتكم ومتابعة شيقة الإيميل الخاص لا تنس أن تضع رابط صفحتنا في الجروبات والمنتديات التي تظهر على صفحتكم الشخصية فمرحبا بحضرتكم ومتابعة شيقة

أسباب زلال الحمل

مرحبًا  ، في مدونة   دكتورة مفتوحي فضيلة الرسمية الموضوع زلال البول هو أحد التعقيدات التي تحدث خلال فترة الحمل، وتتراوح خطورته حسب الحالة، كما أنه لا يمكن اكتشافه سوى عن طريق القيام بتحليل بول لذا فإن الطبيب يقوم بتحليل دوري، وللتعرف على أسباب زلال الحمل تابعي معنا المقال التالي والذي نتناول فيه أيضاً أعراضه التي يجب الانتباه لها. أنواع زلال البول خلال الحمل من الطبيعي أن يحتوي بول الحامل على نسبة أعلى من المعدل الطبيعي من البروتين، لكن خطورة هذه الحالة تأتي مع ارتفاع هذه النسبة والتي قد تدل على وجود بعض التعقيدات في الحمل أو قد تؤدي إلى فشل في الكلية أو حدوث عدوى، وهناك عدة أنواع من زلال البول : زلال البول المزمن: هذه الحالة من زلال البول هي التي توجد قبل الحمل بسبب بعض المشاكل في الكلية. زلال البول المبدأي: زلال البول من هذا النوع يظهر تزامناً مع الحمل وليس قبله وهو ينتج عن حالة مرضية تسمى تسمم الحمل والذي ينتج عن ارتفاع ضغط الدم . اقرئي أيضاً: ما هو تأثير ارتفاع ضغط الدم على الحامل؟ أسباب زلال الحمل التحقق من البروتين في الحمل هو جزء من العناية الطبية التي تتلقاه

المشاركات الشائعة هذا شهر

اسماء الاجهزة الرياضية في الجيم مع صور توضيحية لكل جهاز

مرحبًا  ، في مدونة   دكتورة مفتوحي فضيلة الرسمية الموضوع صالة الجيم هي مكان يحتوي على عدة أجهزة لممارسة الرياضة، فإذا كنت تنوي الذهاب لاحد صالات الجيم فنحن نعرفك في هذا المقال اسماء الاجهزة الرياضية في الجيم  فواصل القراءة. أهمية معرفة اسماء الاجهزة الرياضية في الجيم ووظائفها؟ معرفة اسماء الاجهزة الرياضية في الجيم ووظائفها يمكن أن يساعدك على تحقيق هدفك من الالتحاق بصالة الجيم وتمرين العضلات المستهدفة بنجاح، كما يمكن أن يساعدك التعرف على أجهزة الجيم ووظائفها في تجنب الاصابات، واستخدام كل جهاز الاستخدام الصحيح. أجهزة الجزء العلوي من الجسم الأثقال Dumbbells. Dip station. قضبان تمرين العضلات ثلاثية الرؤوس Tricep bars. قضبان الشد Pull-up Bar. مقعد الضغط Bench Press. Battle Ropes. Preacher Bench. آلة الفراشة Pec Deck Machine. مقبض التمارين Handgrip Exerciser مقعد الأوزان المائل Inclined Bench Press جهاز الجذب العالي Lat Pulldown Machine آلة قوة المطرقة Hammer Strength Machine اقرأ أيضا: نصائح و أسرار يجب عليك م

ماهو غشاء البكاره؟ واين يوجد؟ وماهي اشكاله المختلفه؟

يعتبر غشاء البكارة جزء من تكوين الجهاز التناسلي لدى المرأة ويستعمل غشاء في مجتمعنا الاسلامي للاستدلال على عفة الفتاة رغم أن هذا الاعتقاد غير دقيقة فيما إذا کانت الفتاة قد اتصلت جنسياً برجل نتيجة إيلاج القضيب في مهبلها فهناك العديد من الفتيات يفقدن عذريتهن اما لأسباب لا علاقة لها بالاتصال الجنسي مع الرجل او انهم من النوع النادر التي تزداد بدونها ولكن تبقى الطريقة السريرية الوحيدة لتحديد حقيقتها .  انواع غشاء بكارة مرفقة بالصور كل هذه واكثر اسئله تدور باذهان المقبلين علي الزواج لذلك فقد رايت ان اضع لكم هذا الموضوع.... هو الغشاء الذي يغلق فتحة المهبل جزئيا ويزول هذا الغشاء عند أول ملامسة بين الرجل والمرأة ودخول الذكر. ويختلف شكل الغشاء وحجمه بين امرأة وأخري ويتمزق الغشاء عند الملامسة الأولى عادة أو يثقب ثقبين في العادة ويزول تماما بعد تكرار الملامسة ويصحب هذا الإدخال نزول قليل من الدم وقد يكون كثيرا في بعض الأحيان وفي الغالب يصحب التمزق ألما قد يكون شديدا نسبيا أو خفيفا علي حسب حجم ونوعية الغشاء وسمكه ومرونته.. أو بعض الأخطاء التي تفعلها المرأة مثل الفزع العصبي والتشنج أ

مرض داء فاغنر

مرحبًا  ، في مدونة   دكتورة مفتوحي فضيلة الرسمية الموضوع مرض داء فاغنر , التهاب الاوعية لـ واغنر , ورام حبيبي وينغري , مرض تورمات داء فاجنر الحبيبومي, التهاب الأوعية الحبيبومي WG ,Wegener granulomatosis مجانا  . : ملاحظة هامة  من أجل المزيد من خدمتكم وإجابة على استفساراتكم أرجو التكرم بالتواصل معنا على الإيميل الخاص أو صفحة الفيس بوك الرسمية لضمان وصول جميع نصائحنا إليكم يجب عمل اعجاب على جميع منشوراتنا • شارك منشورتنا مع أصدقائك وذكرهم بمشاركتها مع أصدقائهم • لا تنس أن تضع رابط صفحتنا في الجروبات والمنتديات التي تظهر على صفحتكم الشخصية فمرحبا بحضرتكم ومتابعة شيقة الإيميل الخاص لا تنس أن تضع رابط صفحتنا في الجروبات والمنتديات التي تظهر على صفحتكم الشخصية فمرحبا بحضرتكم ومتابعة شيقة

هل تحميص الحليب البودرة يولد مواد مسرطنة؟؟

دكتور هل تحميص الحليب البودرة يولد مواد مسرطنة؟؟ بارك الله فيك وفي علمك الجواب: أولا الحليب البودرة لا يحمص عادة ولم يصنع من أجل أن يحمص ولذلك انعا أعتبر أن هذا تغيير ثانيا على خلقه بعد التغيير الأول له بتجفيفه , ثانيا ذكرنا سابقا أن حرق أي مادة عضوية فيها كربون مثل الحليب يؤدي إلى توليد غاز أول أكسيد الكربون وهو غاز سام ومسرطن أيضا ---------------------------

ما هي عوارض نقص فيتامين د ؟

مرحبًا  ، في مدونة   دكتورة مفتوحي فضيلة الرسمية الموضوع اسأل الطبيب مرحبا يا دكتور.. من فضلك اريد اسألك ما هي عوارض نقص فيتامين د وكيف ممكن يؤثر على صحتي؟ انا لا اكل الاسماك والالبان عادة وعندي بعض العوارض، واخبرني بعض الاصدقاء انها بسبب نقص فيتامين د في جسمي، اريد اعرف حقيقة هذا الموضوع، لاني لم اقوم بعمل اي تحاليل ولا اعرف هل الموضوع يحتاج ان اذهب لزيارة طبيبي؟ رد الطبيب فيتامين د من أهم الفيتامينات في الجسم، ويجب الانتباه إلى عوارض نقص فيتامين د للقدرة على علاج هذا الأمر قبل زيادة خطورته، وقد يتسبب نقصانه في الجسم اعراض مثل: ضعف المناعة. نقص النشاط والشعور بالتعب والإرهاق. هشاشة العظام، والشعور بآلام الظهر والساق. بطء التئام الجروح. تساقط الشعر واحتمال الإصابة ببعض الحالات مثل الثعلبة. ألم العضلات. الإصابة بمشاكل نفسية مثل الاكتئاب. تغيرات الحالة المزاجية للنساء والرجال. قد يؤثر على الجهاز العصبي المركزي. يمكن أن يؤثر على صحة العين، ويُسبب الإصابة ببعض أمراض العين. يُفضل عند الشعور بأعراض غريبة وحادة استشارة الطبيب، وإجراء تحليل فيتامين د ، حتى يمكن تحديد ال

البروستاتا والجماع .. ما تأثير أمراض البروستاتا على العلاقة الجنسية؟

مرحبًا  ، في مدونة   دكتورة مفتوحي فضيلة الرسمية الموضوع البروستاتا هي غدة تناسلية ذكرية توجد أسفل البطن وتقع أسفل المثانة البولية، وتحيط بمجرى البول في مكان خروجه من المثانة، وبالتأكيد لها دور في العملية الجنسية، تابع المقال التالي لمعرفة العلاقة بين  البروستاتا والجماع وتأثير أمراض البروستاتا على العلاقة الجنسية. العلاقة بين البروستاتا والجماع البروستاتا هي غدة تناسلية ذكرية، وهامة لصحة العملية الجنسية عند الرجل، وغدة البروستاتا هي غدة عضلية بحجم المشمش تنتج بعض مكونات السائل المنوي، وتقع مباشرةً أمام المستقيم وتحت المثانة، وتزن البروستاتا حوالي 1 أونصة (30 جرامًا)، وتحيط بمجرى البول. البروستاتا تفرز السائل الذي يُبقي الحيوانات المنوية على قيد الحياة، ويقوم بحمايتها وحماية الشفرة الوراثية التي تحملها. تنقبض البروستاتا أثناء القذف وتنزف سائلها إلى مجرى البول، وعندما تنقبض البروستاتا أثناء القذف تغلق الفتحة بين المثانة والإحليل وتدفع السائل المنوي بسرعة، وهذا هو السبب في أنه من المستحيل التبول والقذف في نفس الوقت. تأثير مشكلات البروستاتا على الجنس مشكلات البروستاتا مثل تض

اجهزة رياضية للاطفال لتمرين مختلف عضلات الجسم

مرحبًا  ، في مدونة   دكتورة مفتوحي فضيلة الرسمية الموضوع الأطفال في حاجة إلى ممارسة الرياضة أيضًا للحفاظ على الصحة الجسدية والعقلية، لذلك يجب عليك الحرص على أن يحصل طفلك على ما يكفي من النشاط البدني، تابع المقال التالي لمعرفة أهمية الـتمارين الرياضية للأطفال وأهم اجهزة رياضية للاطفال أهمية التمارين الرياضية للأطفال تعتمد كمية ونوع النشاط البدني المناسب لطفلك على عمره واهتماماته ومدى قدراته البدنية، ويمكن للأطفال الاستفادة من ممارسة التمارين الرياضية بانتظام، وتشمل فوائد الرياضة للأطفال: الرياضة تعزز قوة عضلات وعظام الأطفال. الرياضة تعزز ليونة ومرونة الجسم للاطفال. الرياضة تقلل خطر زيادة الوزن. الرياضة تقلل فرص الإصابة بـ مرض السكري من النوع 2 . الرياضة تخفض ضغط الدم ومستويات الكوليسترول في الدم. الرياضة تعزز نمط الحياة الصحي. إلى جانب الاستمتاع بالمزايا الصحية للتمارين المنتظمة، يمكن للأطفال الذين يمارسون التمارين الرياضية النوم بشكل أفضل، كما يكونوا أكثر قدرة على التعامل مع التحديات الجسدية والعاطفية، كالركض للحاق بالحافلة، أو الدراسة، أو المذاكرة والامتحانات. اقرأ أي

خيوط سوداء في براز الرضيع

مرحبًا  ، في مدونة   دكتورة مفتوحي فضيلة الرسمية الموضوع خيوط سوداء في براز الرضيع , ابني عمره سنه و١٠ اشهر من فتره اصبح في برازه نقاط سوداء كانها فلفل اسود كثير مخلوط مع البراز عمل له الدكتور تحليل دم وكانت النتيجه سلميه ولكن بعده في براز نقاط سوداء مجانا  . : ملاحظة هامة  من أجل المزيد من خدمتكم وإجابة على استفساراتكم أرجو التكرم بالتواصل معنا على الإيميل الخاص أو صفحة الفيس بوك الرسمية لضمان وصول جميع نصائحنا إليكم يجب عمل اعجاب على جميع منشوراتنا • شارك منشورتنا مع أصدقائك وذكرهم بمشاركتها مع أصدقائهم • لا تنس أن تضع رابط صفحتنا في الجروبات والمنتديات التي تظهر على صفحتكم الشخصية فمرحبا بحضرتكم ومتابعة شيقة الإيميل الخاص لا تنس أن تضع رابط صفحتنا في الجروبات والمنتديات التي تظهر على صفحتكم الشخصية فمرحبا بحضرتكم ومتابعة شيقة

أسباب زلال الحمل

مرحبًا  ، في مدونة   دكتورة مفتوحي فضيلة الرسمية الموضوع زلال البول هو أحد التعقيدات التي تحدث خلال فترة الحمل، وتتراوح خطورته حسب الحالة، كما أنه لا يمكن اكتشافه سوى عن طريق القيام بتحليل بول لذا فإن الطبيب يقوم بتحليل دوري، وللتعرف على أسباب زلال الحمل تابعي معنا المقال التالي والذي نتناول فيه أيضاً أعراضه التي يجب الانتباه لها. أنواع زلال البول خلال الحمل من الطبيعي أن يحتوي بول الحامل على نسبة أعلى من المعدل الطبيعي من البروتين، لكن خطورة هذه الحالة تأتي مع ارتفاع هذه النسبة والتي قد تدل على وجود بعض التعقيدات في الحمل أو قد تؤدي إلى فشل في الكلية أو حدوث عدوى، وهناك عدة أنواع من زلال البول : زلال البول المزمن: هذه الحالة من زلال البول هي التي توجد قبل الحمل بسبب بعض المشاكل في الكلية. زلال البول المبدأي: زلال البول من هذا النوع يظهر تزامناً مع الحمل وليس قبله وهو ينتج عن حالة مرضية تسمى تسمم الحمل والذي ينتج عن ارتفاع ضغط الدم . اقرئي أيضاً: ما هو تأثير ارتفاع ضغط الدم على الحامل؟ أسباب زلال الحمل التحقق من البروتين في الحمل هو جزء من العناية الطبية التي تتلقاه

هل وجود تكتلات بعد حقن الفيلر أمر مثير للقلق؟

مرحبًا  ، في مدونة   دكتورة مفتوحي فضيلة الرسمية الموضوع تعد حقن الفيلر من تقنيات تجميل الوجه المشهورة التي يمكنها تقليل خطوط الوجه واستعادة الحجم والامتلاء في الوجه مرة أخرى، وكأي إجراء تجميلي قد تكون له بعض الآثار الجانبية مثل وجود  تكتلات بعد حقن الفيلر  ، تابع المقال التالي لمعرفة المزيد عن المضاعفات والآثار الجانبية لحقن الفيلر. ماذا يعني فيلر الوجه؟ فيلر الوجه يكون عبارة عن حقن تستخدم لتقليل خطوط الوجه واستعادة الحجم والامتلاء في الوجه مرة أخرى، فنحن مع تقدم السن نفقد الدهون بشكل طبيعي تحت الجلد، لتصبح عضلات الوجه أقرب إلى سطح الجلد، لذلك تصبح بعض المناطق مثل خطوط الابتسامة أكثر وضوحا بشكل غريب. أيضا جلد الوجه يمكن أن يمتد قليلا، مما يسبب فقدان الحجم بالإضافة إلى العوامل الأخرى، كالتعرض لأشعة الشمس أو الوراثة أو أسلوب الحياة المتبع بشكل عام. مميزات فيلر الوجه ملء الشفاه الرقيقة . تعزيز الملامح وحجمها الطبيعي. تحسين مظهر الندوب. تليين تجاعيد الوجه . إعادة بناء التشوهات. التقليل أو خفض ظل الجفن السفلي للعين. يمكن عمل فيلر الوجه للذين لديهم علامات مبكرة للشيخوخة.

المواضيع الشائعة

اسماء الاجهزة الرياضية في الجيم مع صور توضيحية لكل جهاز

مرحبًا  ، في مدونة   دكتورة مفتوحي فضيلة الرسمية الموضوع صالة الجيم هي مكان يحتوي على عدة أجهزة لممارسة الرياضة، فإذا كنت تنوي الذهاب لاحد صالات الجيم فنحن نعرفك في هذا المقال اسماء الاجهزة الرياضية في الجيم  فواصل القراءة. أهمية معرفة اسماء الاجهزة الرياضية في الجيم ووظائفها؟ معرفة اسماء الاجهزة الرياضية في الجيم ووظائفها يمكن أن يساعدك على تحقيق هدفك من الالتحاق بصالة الجيم وتمرين العضلات المستهدفة بنجاح، كما يمكن أن يساعدك التعرف على أجهزة الجيم ووظائفها في تجنب الاصابات، واستخدام كل جهاز الاستخدام الصحيح. أجهزة الجزء العلوي من الجسم الأثقال Dumbbells. Dip station. قضبان تمرين العضلات ثلاثية الرؤوس Tricep bars. قضبان الشد Pull-up Bar. مقعد الضغط Bench Press. Battle Ropes. Preacher Bench. آلة الفراشة Pec Deck Machine. مقبض التمارين Handgrip Exerciser مقعد الأوزان المائل Inclined Bench Press جهاز الجذب العالي Lat Pulldown Machine آلة قوة المطرقة Hammer Strength Machine اقرأ أيضا: نصائح و أسرار يجب عليك م

اسباب الم المهبل للعذراء

مرحبًا  ، في مدونة   دكتورة مفتوحي فضيلة الرسمية الموضوع اسباب الم المهبل للعذراء , سبب وخز المهبل للعذراء , حرقة مهبل قبل البلوغ مجانا  . : ملاحظة هامة  من أجل المزيد من خدمتكم وإجابة على استفساراتكم أرجو التكرم بالتواصل معنا على الإيميل الخاص أو صفحة الفيس بوك الرسمية لضمان وصول جميع نصائحنا إليكم يجب عمل اعجاب على جميع منشوراتنا • شارك منشورتنا مع أصدقائك وذكرهم بمشاركتها مع أصدقائهم • لا تنس أن تضع رابط صفحتنا في الجروبات والمنتديات التي تظهر على صفحتكم الشخصية فمرحبا بحضرتكم ومتابعة شيقة الإيميل الخاص لا تنس أن تضع رابط صفحتنا في الجروبات والمنتديات التي تظهر على صفحتكم الشخصية فمرحبا بحضرتكم ومتابعة شيقة

وصفة لعلاج التهاب البول الحاد وحرقان البول وتقطيعه والالتهابات المتكررة من التهاب لوزات وبلعوم وحنجرة وأذن وسطى وقصبات وقصيبات .

للتخفيف من أعراض الالتهاب البولي الحاد تفرم سيقان البقدونس وليس الورق حيث يؤخذ منها ما يعادل قبضة وتوضع في لتر من الماء الساخن وتغطى في ترمس حافظ للحرارة ويضاف إلى الخلطة السابقة ملعقة صغيرة من إكليل الجبل وملعقة صغيرة من الزنجبيل وبعد ساعة يمكن الشرب من هذه الخلطة بمعدل كوب صغير كل ثلاث ساعات إلى أن يزول الالتهاب  أما في حالة وجود التهاب بول متكرر مزمن مستمر لفترة طويل , يشفى ثم يعود ثم يشفى ثم يعود , فإننا نستخدم  مضاد حيوي , وكذلك دور رافع للمناعة وهي تتكون من زيت إكليل الجبل وخل إكليل الجبل وزيت الخزامى وخله وزيت الزنجبيل وخل وزيت الميرمية وخل وزيت البابونج وخل زيت الينسون وخله وزيت الزعتر وخل المليسة , حيث توضع الزيوت مع بعضها بعضا في قارورة واحدة وأنواع الخل مع بعضها بعضا في قارورة واحدة ويتم شرب ملعقة صغيرة من الزيت تتبع بملعقة صغيرة من الخل خمس مرات يوميا  , ومع الاستمرار لمدة 3 أشهر تكون مناعة الجسم قد ارتفاع بشكل رائع يحقق الشفاء  من الجراثيم والإنتانات البكتيرية والفيروسية المتكررة و ونحن بنفس الطريقة وبنفس المجموعة نعالج التهاب اللوزات المتكرر وكذلك التهاب البلعو

هل وضع الفضة في الماء لعلاج القولون معلومة صحيحة ؟

السلام عليكم  دكتورة معلش تفيدينا اذا عندك معلومات عن علاج القولون العصبي بالفضه عن طريق وضع معدن الفضه في الماء وشرب الماء بعد ذالك (( ويطاف عليهم بآنية من فضة وأكواب كانت قواريرا ) (( قوارير من فضة قدروها تقديرا)) صدق الله العظيم الجواب   نعم يوجد دليل علمي يثبت صحّة ذلك من خلال بحث علمي منشور و هناك إشارة بعيدة في الآية تشير إلى القولون ولكن يحتاج امر لمزيد من البحث .

ماهو غشاء البكاره؟ واين يوجد؟ وماهي اشكاله المختلفه؟

يعتبر غشاء البكارة جزء من تكوين الجهاز التناسلي لدى المرأة ويستعمل غشاء في مجتمعنا الاسلامي للاستدلال على عفة الفتاة رغم أن هذا الاعتقاد غير دقيقة فيما إذا کانت الفتاة قد اتصلت جنسياً برجل نتيجة إيلاج القضيب في مهبلها فهناك العديد من الفتيات يفقدن عذريتهن اما لأسباب لا علاقة لها بالاتصال الجنسي مع الرجل او انهم من النوع النادر التي تزداد بدونها ولكن تبقى الطريقة السريرية الوحيدة لتحديد حقيقتها .  انواع غشاء بكارة مرفقة بالصور كل هذه واكثر اسئله تدور باذهان المقبلين علي الزواج لذلك فقد رايت ان اضع لكم هذا الموضوع.... هو الغشاء الذي يغلق فتحة المهبل جزئيا ويزول هذا الغشاء عند أول ملامسة بين الرجل والمرأة ودخول الذكر. ويختلف شكل الغشاء وحجمه بين امرأة وأخري ويتمزق الغشاء عند الملامسة الأولى عادة أو يثقب ثقبين في العادة ويزول تماما بعد تكرار الملامسة ويصحب هذا الإدخال نزول قليل من الدم وقد يكون كثيرا في بعض الأحيان وفي الغالب يصحب التمزق ألما قد يكون شديدا نسبيا أو خفيفا علي حسب حجم ونوعية الغشاء وسمكه ومرونته.. أو بعض الأخطاء التي تفعلها المرأة مثل الفزع العصبي والتشنج أ

نبات العفص يستعمل في علاج التهابات المعده والقولون؟

هل نبات الدباغ هو نفسه نبات العفص؟ وهل يستعمل في علاج التهابات المعدة والقولون؟ الجواب: نعم، الدّباغ في بعض اللّهجات يقصد به نبات العفص، ومن ناحية علمية لا توجد أبحاث تثبت إمكانية استخدام العفص في مشاكل المعدة والقولون، لا سيّما أنه يحتوي على مادة الثوجون وهي مادة سامة تؤثر على الجهاز العصبي فتسبب إختلاجات صرعية . بالنسبة لنا، فنحن نتجنب أي نبتة أو عشبة يمكن أن تحمل تأثيرات جانبية، ونستخدم ما هو أفضل وأكثر فعالية وكفاءة وبدون تأثيرات سلبية أو تداخلات دوائية. -------------------

اكتشف ما هو الجمباز الارضي أو التمارين الأرضية؟

مرحبًا  ، في مدونة   دكتورة مفتوحي فضيلة الرسمية الموضوع الجمباز يعزز اللياقة البدنية العامة، وتوازن الجسم، وخفة الحركة، والقوة والسرعة، مما يسهم في تطوير الجسم كله وهو أمر مفيد في جميع الأنشطة الرياضية الأخرى تابع المقال التالي لمعرفة المزيد عن أنواع و الجمباز الارضي ما هي رياضة الجمباز؟ الجمباز هو نشاط ممتع يمثل الأساس لجميع الأنشطة الرياضية والجسدية، ويعلم الجمباز كيفية التحرك بمرونة، والالتفاف، والقفز، والتأرجح والانقلاب رأسًا على عقب. الجمباز يعزز اللياقة البدنية العامة، وتوازن الجسم، وخفة الحركة، والقوة والسرعة، مما يسهم في تطوير الجسم كله وهو أمر مفيد في جميع الأنشطة الرياضية الأخرى. قبل البدء في ممارسة رياضة الجمباز، أو تسجيل طفلك في هذه الرياضة، قم بوزن إيجابيات وسلبيات الجمباز، فإذا اخترت ممارسة الجمباز، فتأكد من فحص المعدات وحصير الأرضية قبل بدء أي أنشطة، مما يقلل من خطر الإصابة. اقرأ أيضا: رياضة الجمباز .. ما هي مميزات وعيوب ممارسة الجمباز؟ أنواع الجمباز هناك أنواع وحركات مختلفة من الجمباز، فهناك أجهزة مخصصة للرجال فقط، وأخرى للنساء فقط، وهناك أجهزة مشتركة، ك

اسباب نزول كتل دم اثناء الدورة الشهرية

مرحبًا  ، في مدونة   دكتورة مفتوحي فضيلة الرسمية الموضوع من الطبيعي نزول بعض كتل من الدم أثناء الدورة الشهرية ولا يجب أن يسبب هذا الأمر القلق، ولكن أحيانًا تسبب بعض المشكلات الصحية جلطات دموية كبيرة، ويجب حينها استشارة الطبيب، في المقال التالي نذكر لك اسباب نزول كتل دم اثناء الدورة الشهرية بالتفصيل. نزول كتل دم اثناء الدورة الشهرية .. هل هو طبيعي؟ قد تقلق السيدات والفتيات إذا لاحظن وجود جلطات في دم الحيض ، ولكن هذا أمر طبيعي تمامًا ونادراً ما يسبب القلق، فجلطات الحيض أو كتل الدم أثناء الدورة الشهرية هي مزيج من خلايا الدم والأنسجة من بطانة الرحم والبروتينات الموجودة في الدم والتي تساعد على تنظيم تدفقه. بعض الحالات الطبية يمكن أن تسبب جلطات دموية كبيرة، إلى جانب نزيف الحيض الثقيل أو آلام الدورة الشهرية، ويجب حينها رؤية الطبيب في حالة وجود جلطات الحيض الغير طبيعية. اقرئي أيضًا: كل ما يهمك من معلومات حول الدورة الشهرية ماذا يعني وجود جلطات في دم الحيض؟ في معظم الحالات؛ تكون الجلطات أو كتل الدم في دم الحيض جزءًا طبيعيًا من نزيف الدورة الشهرية، وهذا لا يعني عادًة وجود مشكلة، لكن

تحاميل تكبير الارداف للمرضع

مرحبًا  ، في مدونة   دكتورة مفتوحي فضيلة الرسمية الموضوع تحاميل تكبير الارداف للمرضع و للحامل , تركيب تحاميل تكبير المؤخرة , لبوس لتكبير المؤخرات , اضرار تحاميل الثوم لتكبير المؤخرة ,مكونات التحاميل المغربية لتكبير المؤخرةو الارداف , اضرار و فوائد التحاميل المغربية مجانا  . : ملاحظة هامة  من أجل المزيد من خدمتكم وإجابة على استفساراتكم أرجو التكرم بالتواصل معنا على الإيميل الخاص أو صفحة الفيس بوك الرسمية لضمان وصول جميع نصائحنا إليكم يجب عمل اعجاب على جميع منشوراتنا • شارك منشورتنا مع أصدقائك وذكرهم بمشاركتها مع أصدقائهم • لا تنس أن تضع رابط صفحتنا في الجروبات والمنتديات التي تظهر على صفحتكم الشخصية فمرحبا بحضرتكم ومتابعة شيقة الإيميل الخاص لا تنس أن تضع رابط صفحتنا في الجروبات والمنتديات التي تظهر على صفحتكم الشخصية فمرحبا بحضرتكم ومتابعة شيقة

نقط سوداء في براز الطفل الرضيع

مرحبًا  ، في مدونة   دكتورة مفتوحي فضيلة الرسمية الموضوع طفلي اذا تبرز يكون فيه نقاط لونها اسود هل هو من الاكل ؟نقط سوداء في براز الطفل الرضيع مجانا  . : ملاحظة هامة  من أجل المزيد من خدمتكم وإجابة على استفساراتكم أرجو التكرم بالتواصل معنا على الإيميل الخاص أو صفحة الفيس بوك الرسمية لضمان وصول جميع نصائحنا إليكم يجب عمل اعجاب على جميع منشوراتنا • شارك منشورتنا مع أصدقائك وذكرهم بمشاركتها مع أصدقائهم • لا تنس أن تضع رابط صفحتنا في الجروبات والمنتديات التي تظهر على صفحتكم الشخصية فمرحبا بحضرتكم ومتابعة شيقة الإيميل الخاص لا تنس أن تضع رابط صفحتنا في الجروبات والمنتديات التي تظهر على صفحتكم الشخصية فمرحبا بحضرتكم ومتابعة شيقة